عام

دعاء ليلة القدر مكتوب

يُردِّد المسلمون خلال الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وخاصةً في الليالي الوترية والثلث الأخير من الليل، دعاءً ليلة القدر الذي يعتبر من الأدعية المهمة التي تهدف إلى مغفرة الذنوب والتمتع بعتق النيران والفوز بالجنة.

صيغة دعاء ليلة القدر

وتوصي دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، بأنه يُمكن للمسلم أن يتلو ويترديد صيغ مختلفة من هذا الدعاء ومن بين هذه الصيغ:

  • “رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه، اغفر لي ذنبي يا رب، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. أشهد أن لا إله إلا أنت. اللهم أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه. اللهم إني أعوذ بك من الحزن والهم وأعوذ بك من العجز والكسل ومن الجبن والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال”.

دعاء ليلة القدر مكتوب

إن الدعاء ليلة القدر يتسم بالطول والتركيز على الاستغفار والتضرع إلى الله. ويعتبر هذا الدعاء فرصة للمسلمين للتواصل العميق مع الله والتمسك بالأخلاق الحميدة والتعبير عن توبتهم واعترافهم بخطاياهم.

  • ” اللهم إني عبدك وابن عبدك ناصيتي بيدك ماضٍ فيّ حكمك يا رب عدلٌ فيّ قضاؤك، أسالك يا ألله بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أن تجعل القُرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء وذهاب همى”.
  • ” يارب إني أسألك من الخير عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من شر نفسي عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم”.
  • اللهم إني أسألك كل خير سألك به عبدك ونبيك محمد وأعوذ بك من كل شر استعاذ منه عبدك ونبيك اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها من قول أو عمل وأعوذ بك يا ألله من النار وما يقرب إليها من قول أو عمل، يارب أسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا”.
Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى